الأخبار و التقارير الإعلامية

حفل تخريج الدفعة السابعة من حفظة كتاب الله

بسم الله الرحمن الرحيم

رعى سعادة الأستاذ محمد بن عثمان العساف محافظ عيون الجواء، مساء الأربعاء 20 شعبان 1443هـ حفل تخريج الدفعة السابعة من حفظة كتاب الله تعالى، والبالغ عددهم 40 حافظاً وحافظة من جمعية “آية” لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة ، وذلك في مركز الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود”ميدان الاحتفالات” بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامیة ، والدعوة والإرشاد بمنطقة القصیم ، ومندوبي فرع وزارة الموارد البشریة والتنمیة الاجتماعیة ، ومندوب بنك التنمیة الاجتماعي  ، وعدداً من مديري الدوائر الحكومیة بالمحافظة ، ورؤساء جمعيات التحفيظ بالمنطقة ،

وبدء الحفل بتلاوة آياتٌ من القرآنِ الكريمِ، ثم ألقى نائب رئيس الجمعية الأستاذ خالد بن صالح اللميلم نيابة عن رئيس المجلس كلمة هنأ فيها الخريجين وأولياء أمورهم بهذه المناسبة السعيدة مؤكداً أن الجمعية حملت على عاتقها خدمة كتاب الله سبحانه وتعالى، بالتعليم والقراءة، للجميع ، وذلك بدعم وتشجيع من ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة حماها الله.

ثم اطلع سعادة المحافظ والحضور على عرضاً مرئياً يحكي مسيرة الجمعية، والدور الذي تقوم به لإيصال رسالتها للطلاب والطالبات والعناية بالقرآن الكريم من خلال (93) حلقة للبنين والبنات و (9) برامج موسمية و (4) برامج للتعليم عن بعد وعددا من مراكز وعدد (87) معلم ومعلمة و (27) مشرفاً ومشرفة و (18) موظفًا وإداري لخدمة أهل القرآن بفضل الله ثم بوقفة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله :- و وقفة أهل الخير في هذه البلاد المباركة التي حققت بفضلها الجمعية العديد من المنجزات خلال الأعوام الماضية .
عقب ذلك بارك محافظ عيون الجواء في كلمة له للخريجين والخريجات بهذه المناسبة معبرًا عن فخره واعتزازه بحفظة كتاب الله الكريم .

وأكد “سعادة المحافظ” بأنّ جهود جمعية “آية” لتحفيظ القرآن الكريم وبرامجها وعملها الدؤوب لتحقيق رسالتها السامية؛ تستحقُّ المزيد من الدّعم والمساندة والتأييد، كما أنّ مبادرة أهل الخير والمحسنين لرعاية هذه الجهود تستحقُّ الشكر والثناء والدعاء للعلّي القدير أن يجزل لأصحابها الأجر والثواب.
واختتم الحفل بتكريم الخريجين والخريجات وأولياء أمورهم من قبل سعادة المحافظ.
الجدير بالذكر أن جمعية “آية” لتحفيظ القرآن الكريم بعيون الجواء حصلت على المركز الأول من بین جمعیات تحفیظ القرآن الكريم بمنطقة القصیم في مبادرة “مكین” لحوكمة الجمعیات الأھلیة بنسبة تزید عن 92.03٪ .
نشكر كل من ساهم في نجاح الحفل وفي  دعم الجمعية بماله أو فكره أوجاهه ونسأل العلي العظيم أن يشملنا في الخيرية التي قال عنها صلى الله وسلم "خيركم من تعلم القرآن وعلّمه"
"بتصرف".
حفل تخريج الدفعة السابعة من حفظة كتاب الله